أخر المقالات

كتاب Common dog diseases اشهر امراض الكلاب للاطباء البيطريين

 الكلاب من أكثر الحيوانات التي تنتشر في عالمنا الانساني ، وفهم طريقة انتقال المرض اليه مهم ، للحماية للكلب والانسان أيضاً .


كتاب Common dog diseases اشهر امراض الكلاب للاطباء البيطريين .


هذة المقالة خاصة بموقع فيت اليكس  المتخصص في الحيوانات والطب البيطري والطبيعة والبيئة والتغذية والطعام ولا يجوز مشاركتها بأي وسيلة أخرى .



اكثر أمراض الكلاب انتشاراً 

يصعب علي الأشخاص الجدد في تربية ورعاية الكلاب Dogs فهم طريقة انتقال المرض الي الحيوان الخاص بهم ، وبالرغم من أن هذا الموضوع شائك ولا يستطيع احد منع جميع الامراض من اصابة الكلب ، الا انه مهم ايضاً فهم طريقة تجنب معظم الامراض للكلب ليكون بصحة وسلامة جيدة .


كنا قد تكلمنا من قبل عن تطعيم الكلاب اضغط هنا لزيارة المقالة .


تتلخص أمراض الحيوانات وخاصة الكلاب في الاتي


امراض معدية

عدوي فيروسية
التهابات بكتيرية
الالتهابات الفطرية
وغيرها والتي يصعب السيطرة عليها

داء الكلب

الذي يُعد احد اصعب واخطر الامراض علي الكلاب والحيوانات والذي سنتكلم عليه لاحقاً ، لذلك تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

الامراض السرطانية

تصاب الكلاب ايضاً بالسرطان مثل الانسان تماماً وباقي الحيوانات وتقربباً نفس انواع السرطان في الانسان يمكن ان تصيب الكلاب ، مثل سرطان الغدد الليمفاوية والاجهزة التناسلية للكلب وحول فتحة الشرج ، وكذلك امراض سرطان الدم المتنوعة وسرطان الثدي وخلايا الجسم وغيرها .

امراض تغير في السلوك

الامراض السلوكية هي اسهل انواع التشخيص سواءاً لصاحب الحيوان او الطبيب البيطري حيث يقوم الكلب هنا بارتكاب اشياء غريبة بعيدة كل البعد عن طابعه مثل اكل التراب والبراز باستمرار او ابتلاع الخيوط وهو ما يتسبب بمشاكل في الجهاز الهضمي كثيرة ، لذلك اذا رأيت اياً من هذة الاعراض استشر طبيبك البيطري حالاً .

امراض بسبب البيئة

وهي أمراض تصيب الكلاب بسبب تأثير البيئة خصوصا اذا لم تكن معتادة علي هذة الظروف البيئية فتصاب بضربات الشمس مثلاً او غير ذلك ، وسنتكلم عنها لاحقاً . 

وبالتأكيد توجد انواع اخري من الامراض من اهمها حدوث اصابات عن طريق الحوادث الغير مقصودة بالسيارات او الزجاج او الطوب من قبل عديمي الرحمة او غير ذلك من الاسباب التي من الممكن ان تتسبب في الاذي للحيوان  .


شارك عبر هاشتاج في تويتر #رفق #رحمة #فيت_اليكس في محاولة ايصال رسالة الي المجتمع لحماية الحيوان بالقانون وفرض عقوبات بالغرامة والسجن على من يسئ التعامل مع الحيوانات .


تحميل كتاب common dog diseases

لتحميل الكتاب اتبع الخطوات الاتية .

Download now

خطوات التحميل .

1- اضغط علي لينك التحميل وانضم للقناة علي التليجرام .

2- ستجد الكتاب في ملفات القناة كما في الصورة 

وستجد ملفات اخري .

كتاب Common dog diseases اشهر امراض الكلاب للاطباء البيطريين .


3- اذا لم يكن لديك تليجرام ، راسلنا عبر الواتساب لنرسل اليك الكتاب .

قد يعجبك ايضاً :

للمزيد من المقالات عن الحيوانات اضغط هنا .

للمزيد من المقالات عن الكلاب اضغط هنا .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -